آ
-
آراء الطالبات
تصميم نماذج للتعلم المدمج وأثرهم على مهارات الفهم العميق وجودة إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائط لدى الطالبات المعلمات وآرائهن نحوها [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 238-363]
ب
-
برنامج
فعالية برنامج تدريبي لتأهيل معلمي اللغة العربية في تحسين الاتجاه نحو القراءة والتخفيف من حدة صعوبات تعلمها لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 87-121]
-
برنامج إرشادي تکاملي
برنامج إرشادي تکاملي لخفض حدة الشعور بالعزلة الاجتماعية والوحدة النفسية لدى المسنين في ظل جائحة کورونا [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 238-303]
-
برنامج إرشادى وقائى معرفى سلوكى
فاعلية برنامج إرشادى وقائى معرفى سلوكى فى تنمية الذكاء الرقمى (DQ) لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية المعرضين لمخاطر الانترنت [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 44-92]
-
برنامج تدريبى
فاعلية برنامج تدريبى قائم على الانشطة المتكاملة لخفض بعض الاضطرابات السلوكية المصاحبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوى العناد المتحدى (OOD) [المجلد 23، العدد 11، 2022، الصفحة 1-67]
-
بطء التعلم
فاعلية استخدام الأنفوجرافيک المتحرک فى تنمية مهارات الوقاية من الإصابة بفيروس کوفيد-19 المستجد لعينة من التلاميذ بطىء التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 123-164]
-
بيئة التعلم الإلكترونى
فعالية برنامج قائم على مدخل الاستقصاء والتعلم القائم على السياق فى تنمية التحصيل والرشاقة المعرفية والتجول العقلى فى بيئة التعلم الإلكترونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 11، 2022، الصفحة 68-125]
-
بيئة اللعب التحفيزي
فاعلية نمط الألعاب التعليمية الرقمية عبر بيئة اللعب التحفيزي ونمط التوجيه على تنمية مهارات إنتاج الالعاب الإلكترونية التعليمية والدافعية للإنجاز لدى طلاب التأهيل التربوي بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 158-237]
ت
-
تحليل الانحدار المتعدد
Self-control, Self-Regulation and Procrastination as Psychological Predictors for Ego Depletion among University Students [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 263-286]
-
تحليل محتوى
مدى تضمين کتاب لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي بالمملکة العربية السعودية لمهارات الاستماع [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 133-161]
-
تسويق البحوث العلمية
تصور مقترح لتسويق البحوث العلمية کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية بجامعة اسيوط [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 23-78]
-
تصورات التعلم؛الخبرات التعليمية
التباينات في تصورات التعلم في ضوء الخبرات التعليمية والمستوى الدراسي والنوع الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 165-194]
-
تصور مقترح
تصور مقترح لتعزيز دور الحوكمة في تحسين الثقافة التنظيمية في الجامعات السعودية [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 41-86]
-
تعظيم القيمة المضافة
إمكانية التخطيط لتعظيم القيمة المضافة من الجامعات الأهلية التابعة للجامعات الحكومية المصرية باستخدام أسلوب البرمجة التوافقية [المجلد 23، العدد 12، 2022، الصفحة 1-103]
-
تغير المناخ
الجامعة وتمکين الانتقال للاقتصاد الأخضر في ضوء الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050م (تصور مقترح) [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 40-74]
-
تلاميذ الصف الأول الإعدادي
برنامج قائم على استراتيجية سوم لتنمية المفاهيم النحوية ومهارات التفكير النحوي لَدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 23، العدد 8، 2022، الصفحة 157-190]
-
تلاميذ المرحلة الاعدادية
فعالية برنامج قائم على مدخل الاستقصاء والتعلم القائم على السياق فى تنمية التحصيل والرشاقة المعرفية والتجول العقلى فى بيئة التعلم الإلكترونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 11، 2022، الصفحة 68-125]
-
تلاميذ المرحلة المتوسطة
أثر التعلم بالنمذجة المعززة بالإنفوجرافيك ودورها في تنمية الانخراط في تعلم العلوم والتمثيل المعرفي للبناء الذري والروابط الكيميائية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالسعودية: دراسة مختلطة [المجلد 23، العدد 11، 2022، الصفحة 126-189]
-
تلميحات الانفوجرافيك البصرية
كثافة تلميحات الانفوجرافيك البصرية (أحادية- ثنائية- ثلاثية) بالكتاب الإلكتروني وأثرهم في تنمية التحصيل والشعور بمتعة التعلم لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 326-424]
-
توجهات المعلمين
Teachers’ Awareness, Beliefs and Attitudes toward Pupils who are Stuttering in Upper Egypt. [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 298-321]
ج
-
جائحة کورونا
واقع استخدام التعلم الرقمي في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين في ظل جائحة کوفيد-19لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 1-57]
-
جائحة کورونا.
برنامج إرشادي تکاملي لخفض حدة الشعور بالعزلة الاجتماعية والوحدة النفسية لدى المسنين في ظل جائحة کورونا [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 238-303]
-
جائحة کورونا(COVID-19)
الضغوط النفسية لدى أولياء أمور الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وعلاقتها بالخدمات المقدمة لهم أثناء جائحة کورونا [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 182-225]
-
جائحة کورونا (کوفيد-19)
اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة في إدارة تعليم صبيا نحو استخدام التعلم النقال أثناء جائحة کورونا في العملية التعليمية [المجلد 23، العدد 6، 2022، الصفحة 416-444]
-
جودة الحياة الأكاديمية
نمذجة العلاقات بين جودة الحياة الأكاديمية والتنظيم الذاتي والضجر الأكاديمي لدى طلاب جامعة الأزهر [المجلد 23، العدد 10، 2022، الصفحة 1-54]
-
جودة الخدمات
الضغوط النفسية لدى أولياء أمور الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وعلاقتها بالخدمات المقدمة لهم أثناء جائحة کورونا [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 182-225]
-
جودة إنتاج برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط
تصميم نماذج للتعلم المدمج وأثرهم على مهارات الفهم العميق وجودة إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائط لدى الطالبات المعلمات وآرائهن نحوها [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 238-363]
ح
-
حاضنات الأعمال
التعليم الريادى بالجامعات المصرية : مدخل لتنمية الريادة المجتمعية لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 1-22]
د
-
دارسي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المبتدئ
إستراتيجية مُقترحة قائمة على الإنفوجرافيك لتنمية المفاهيم النحوية لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 23، العدد 10، 2022، الصفحة 204-270]
-
دافعية الانجاز الأکاديمي
استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على أنماط فارک VARKفى تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير المحوري ودافعية الإنجاز الأکاديمي لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 79-122]
-
دراسة اثنوجرافية
الفلسفة الحاكمة لنظام الثانوية العامة الجديد فى مصر بين الواقع والمأمول "دراسة اثنوجرافية" [المجلد 23، العدد 8، 2022، الصفحة 1-63]
-
دراسة مختلطة
أثر التعلم بالنمذجة المعززة بالإنفوجرافيك ودورها في تنمية الانخراط في تعلم العلوم والتمثيل المعرفي للبناء الذري والروابط الكيميائية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالسعودية: دراسة مختلطة [المجلد 23، العدد 11، 2022، الصفحة 126-189]
-
دعم التنافسية الذکية
القيادة الجديرة بالثقة: مدخل لدعم التنافسية الذکية بالتعليم العام المصري [المجلد 23، العدد 5، 2022، الصفحة 1-43]
-
دقة الإجابة
تصميمان للوحة المتصدرين في التقويم البنائي القائم على التلعيب ببيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تنمية التحصيل ودقة الإجابة وخفض قلق الاختبار والانخراط في التعلم لدى الطالبات المعلمات [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 194-325]
ذ
-
ذوي الاحتياجات الخاصة
واقع وتحديات سياحة ذوي الإعاقة (السياحة الميسرة) في منطقة الباحة [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 215-260]
ر
-
رعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي
الكفاءة الذاتية وعلاقتها بكل من الإكتئاب والقلق والتوتر لدى عينة من أمهات الأطفال المصابين بالشلل الدماغي [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 122-157]
س
-
سلوک العمل المبدع
أثر الشخصية الاستباقية في التصور الأخلاقي والتمکين النفسي وسلوک العمل المبدع لدي المعلمين [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 304-383]
ص
-
صعوبات التعلم
السمات الابداعية وعلاقتها بالذاكرة الصريحة والضمنية لدى الطلاب الموهوبين وذوي صعوبات التعلم [المجلد 23، العدد 10، 2022، الصفحة 55-91]
-
صعوبات تعلم
فعالية برنامج تدريبي لتأهيل معلمي اللغة العربية في تحسين الاتجاه نحو القراءة والتخفيف من حدة صعوبات تعلمها لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 87-121]
ض
-
ضبط الذات
Self-control, Self-Regulation and Procrastination as Psychological Predictors for Ego Depletion among University Students [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 263-286]
ط
-
طلاب التأهيل التربوي
فاعلية نمط الألعاب التعليمية الرقمية عبر بيئة اللعب التحفيزي ونمط التوجيه على تنمية مهارات إنتاج الالعاب الإلكترونية التعليمية والدافعية للإنجاز لدى طلاب التأهيل التربوي بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 158-237]
-
طلاب الجامعة
نموذج بنائية للعلاقات السببية بين کل من الافکار اللاعقلانيه والوهن النفسي و التنمر الالکتروني لدي طلاب کليه التربيه جامعه الاسکندريه [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 195-238]
-
طلاب الجامعة
الذکاء المنظومي کمنبئ بالاستمتاع بالحياة لدى طلاب کلية التربية بالسويس [المجلد 23، العدد 5، 2022، الصفحة 151-209]
-
طلاب الجامعة
استراتيجيات التنظيم الانفعالي المعرفي وعلاقتها بالخوف من الأصابة بفيروس كورونا لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 23، العدد 10، 2022، الصفحة 92-144]
-
طلاب الجامعة
الانتباه كمنبئ بالابتكارية الانفعالية لدى الطلاب المتفوقين دراسياً بجامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية [المجلد 23، العدد 12، 2022، الصفحة 156-175]
-
طلاب جامعة الأزهر
نمذجة العلاقات بين جودة الحياة الأكاديمية والتنظيم الذاتي والضجر الأكاديمي لدى طلاب جامعة الأزهر [المجلد 23، العدد 10، 2022، الصفحة 1-54]
-
طلاب کلية الآداب
فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم الخبراتى لـ Kolb في التفکير الاستراتيجي لدى طلاب الجامعة [المجلد 23، العدد 6، 2022، الصفحة 102-138]
-
طلبة الجامعة
مستوي الرحمة بالذات لدي عينة من طلبة الجامعة [المجلد 23، العدد 5، 2022، الصفحة 44-61]
-
طلبة الدراسات العليا
البنية العاملية لمقياس التدفق النفسي لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة الباحة [المجلد 23، العدد 6، 2022، الصفحة 139-192]
غ
-
غير المتزوجات
مهارات التوکيدية لدى طالبات کلية التربية الأساسية بدولة الکويت المتزوجات وغير المتزوجات "دراسة وصفية مقارنة" [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 104-144]
ق
-
قلق الاختبار
تصميمان للوحة المتصدرين في التقويم البنائي القائم على التلعيب ببيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تنمية التحصيل ودقة الإجابة وخفض قلق الاختبار والانخراط في التعلم لدى الطالبات المعلمات [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 194-325]
-
قلق التحدث
The Effect of TED Talks on Developing University Students' Persuasive Speaking Skills and Reducing Anxiety [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 287-329]
ک
-
کلية التربية الأساسية
مهارات التوکيدية لدى طالبات کلية التربية الأساسية بدولة الکويت المتزوجات وغير المتزوجات "دراسة وصفية مقارنة" [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 104-144]
ل
-
لتحقيق الميزة التنافسية
تصور مقترح لتسويق البحوث العلمية کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية بجامعة اسيوط [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 23-78]
-
لتمکين النفسي
أثر الشخصية الاستباقية في التصور الأخلاقي والتمکين النفسي وسلوک العمل المبدع لدي المعلمين [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 304-383]
-
لغتي الجميلة
مدى تضمين کتاب لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي بالمملکة العربية السعودية لمهارات الاستماع [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 133-161]
-
لکلمات المفتاحية : الأفکار اللاعقلانية
نموذج بنائية للعلاقات السببية بين کل من الافکار اللاعقلانيه والوهن النفسي و التنمر الالکتروني لدي طلاب کليه التربيه جامعه الاسکندريه [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 195-238]
-
لوحة المتصدرين
تصميمان للوحة المتصدرين في التقويم البنائي القائم على التلعيب ببيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تنمية التحصيل ودقة الإجابة وخفض قلق الاختبار والانخراط في التعلم لدى الطالبات المعلمات [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 194-325]
م
-
ما وراء السلوک
الاسهام النسبي للشخصية الأخلاقية وأنماط الدافعية وما وراء السلوک في السلوک الاجتماعي الإيجابي لدي طلاب الجامعة [المجلد 23، العدد 6، 2022، الصفحة 193-280]
-
ما وراء النص
استراتيجية مقترحة قائمة على التفاعل بين التَّنَاص والخرائط الدلالية لتنمية الفهم العميق والتفکير التناظري فيما وراء النّص لدى طلاب المستوى الأول الثانوي بمدارس النيل المصرية [المجلد 23، العدد 6، 2022، الصفحة 1-52]
-
متعه التعلم
كثافة تلميحات الانفوجرافيك البصرية (أحادية- ثنائية- ثلاثية) بالكتاب الإلكتروني وأثرهم في تنمية التحصيل والشعور بمتعة التعلم لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 326-424]
-
محافظة الغربية
دور المدرسة الثانوية في تحقيق الأمن الفکري لدى طلابها دراسة ميدانية بمحافظة الغربية [المجلد 23، العدد 8، 2022، الصفحة 64-105]
-
محافظة الغربية
دور المدرسة الثانوية في تعزيز أبعاد المواطنة لدى طلابها دراسة ميدانية بمحافظة الغربية [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 1-43]
-
مخاطر الانترنت
فاعلية برنامج إرشادى وقائى معرفى سلوكى فى تنمية الذكاء الرقمى (DQ) لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية المعرضين لمخاطر الانترنت [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 44-92]
-
مدارس التعليم العام
القيادة الجديرة بالثقة: مدخل لدعم التنافسية الذکية بالتعليم العام المصري [المجلد 23، العدد 5، 2022، الصفحة 1-43]
-
مدخل
فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل الوعي الصوتي في تنمية مهارات الکتابة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 384-418]
-
مدخل الاستقصاء
فعالية برنامج قائم على مدخل الاستقصاء والتعلم القائم على السياق فى تنمية التحصيل والرشاقة المعرفية والتجول العقلى فى بيئة التعلم الإلكترونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 11، 2022، الصفحة 68-125]
-
مستوي
مستوي الرحمة بالذات لدي عينة من طلبة الجامعة [المجلد 23، العدد 5، 2022، الصفحة 44-61]
-
مستوى التنور التقني
برنامج تدريب إلکتروني في استراتيجيات تدريس اللغة العربية لمعلمي المرحلة الثانوية قائم على التوأمة الرقمية لتنمية الکفايات التدريسية و مستوى التنور التقني [المجلد 23، العدد 5، 2022، الصفحة 248-290]
-
معايير العلوم للجيل القادم
التمثيلات الكيميائية فى الصف الأول الثانوى فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم NGSS: دراسة تقويمية للكتاب المدرسى، وأداءات الاستقصاء، ونواتج التعلم [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 130-193]
-
معتقدات المعلمين
Teachers’ Awareness, Beliefs and Attitudes toward Pupils who are Stuttering in Upper Egypt. [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 298-321]
-
معلم اللغة العربية
فعالية برنامج تدريبي لتأهيل معلمي اللغة العربية في تحسين الاتجاه نحو القراءة والتخفيف من حدة صعوبات تعلمها لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 87-121]
-
معلمو ذوى الإحتياجات الخاصة
الذكاء الروحي وعلاقته بالتدفق النفسي لدي عينة من معلمى ذوي الاحتياجات الخاصة بدولة الكويت [المجلد 23، العدد 8، 2022، الصفحة 126-156]
-
معلمي التربية الخاصة
درجة امتلاك معلمي التربية الخاصة في مدارس الدمج الكفايات المهنية لتطبيق مبادئ التصميم الشامل للتعلم من وجهة نظرهم [المجلد 23، العدد 12، 2022، الصفحة 104-123]
-
معلمي اللغة العربية
بناء نموذج للعلاقات السببية بين أبعاد التفکير التأملي والحکمة والتدريس بأسلوب التفکير الناقد لدى عينة من معلمي اللغة العربية بمنطقة الباحة [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 162-214]
-
منصة الحائط الافتراضي
برنامج إلكتروني قائم على التكامل بين منصتي الحائط الافتراضي (padlet)، وجدار الكلمات (wordwall) لتنمية مهارات التفكير المكاني والانخراط في تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 23، العدد 8، 2022، الصفحة 191-244]
-
منصة جدار الكلمات
برنامج إلكتروني قائم على التكامل بين منصتي الحائط الافتراضي (padlet)، وجدار الكلمات (wordwall) لتنمية مهارات التفكير المكاني والانخراط في تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 23، العدد 8، 2022، الصفحة 191-244]
-
منظمة السياحة الدولية
واقع وتحديات سياحة ذوي الإعاقة (السياحة الميسرة) في منطقة الباحة [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 215-260]
-
مهارات
فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل الوعي الصوتي في تنمية مهارات الکتابة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 384-418]
-
مهارات الاستماع
مدى تضمين کتاب لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي بالمملکة العربية السعودية لمهارات الاستماع [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 133-161]
-
مهارات التحدث الإقناعية
The Effect of TED Talks on Developing University Students' Persuasive Speaking Skills and Reducing Anxiety [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 287-329]
-
مهارات التفكير النحوي
برنامج قائم على استراتيجية سوم لتنمية المفاهيم النحوية ومهارات التفكير النحوي لَدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 23، العدد 8، 2022، الصفحة 157-190]
-
مهارات التفکير التأملي
بناء نموذج للعلاقات السببية بين أبعاد التفکير التأملي والحکمة والتدريس بأسلوب التفکير الناقد لدى عينة من معلمي اللغة العربية بمنطقة الباحة [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 162-214]
-
مهارات التفکير المحوري
استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على أنماط فارک VARKفى تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير المحوري ودافعية الإنجاز الأکاديمي لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 79-122]
-
مهارات التفکير المستقبلي
برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات التفکير المستقبلي واتخاذ القرار لدى طلاب شعبة الکيمياء بکلية التربية [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 87-132]
-
مهارات التوکيدية
مهارات التوکيدية لدى طالبات کلية التربية الأساسية بدولة الکويت المتزوجات وغير المتزوجات "دراسة وصفية مقارنة" [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 104-144]
-
مهارات الفهم العميق
تصميم نماذج للتعلم المدمج وأثرهم على مهارات الفهم العميق وجودة إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائط لدى الطالبات المعلمات وآرائهن نحوها [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 238-363]
-
مهارات الفهم القرائي
فاعلية استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية ما بعد البنائية في تنمية مهارات الفهم القرائي والکتابة التفسيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 5، 2022، الصفحة 210-247]
-
مهارات القرن 21
واقع استخدام التعلم الرقمي في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين في ظل جائحة کوفيد-19لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 1-57]
-
مهارات القرن الحادى والعشرين
فاعلية برنامج مقترح فى تدريس التاريخ قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى الطالبات معلمات التاريخ. [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 213-261]
-
مهارات الکتابة التفسيرية
فاعلية استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية ما بعد البنائية في تنمية مهارات الفهم القرائي والکتابة التفسيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 5، 2022، الصفحة 210-247]
-
مهارات الوقاية من فيروس کورونا
فاعلية استخدام الأنفوجرافيک المتحرک فى تنمية مهارات الوقاية من الإصابة بفيروس کوفيد-19 المستجد لعينة من التلاميذ بطىء التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 123-164]
ن
-
نضوب الأنا
Self-control, Self-Regulation and Procrastination as Psychological Predictors for Ego Depletion among University Students [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 263-286]
-
نظرية الذکاء الناجح
فاعلية برنامج مقترح فى تدريس التاريخ قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى الطالبات معلمات التاريخ. [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 213-261]
-
نظرية الذکاء الناجح
برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات التفکير المستقبلي واتخاذ القرار لدى طلاب شعبة الکيمياء بکلية التربية [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 87-132]
-
نظرية ما بعد البنائية
فاعلية استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية ما بعد البنائية في تنمية مهارات الفهم القرائي والکتابة التفسيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 5، 2022، الصفحة 210-247]
-
نماذج الدمج
تصميم نماذج للتعلم المدمج وأثرهم على مهارات الفهم العميق وجودة إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائط لدى الطالبات المعلمات وآرائهن نحوها [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 238-363]
-
نماذج ما بعد البنائية
فاعلية برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات التنظيم الانفعالى المعرفى (فى ضوء نماذج ما بعد البنائية) فى تنمية الابتکارية الانفعالية والتفکير المتفتح النشط لدى طلاب کلية التربية [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 226-291]
-
نمذجة العلاقات
نمذجة العلاقات بين جودة الحياة الأكاديمية والتنظيم الذاتي والضجر الأكاديمي لدى طلاب جامعة الأزهر [المجلد 23، العدد 10، 2022، الصفحة 1-54]
-
نمط التوجيه
فاعلية نمط الألعاب التعليمية الرقمية عبر بيئة اللعب التحفيزي ونمط التوجيه على تنمية مهارات إنتاج الالعاب الإلكترونية التعليمية والدافعية للإنجاز لدى طلاب التأهيل التربوي بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 158-237]
-
نمط اللعب
فاعلية نمط الألعاب التعليمية الرقمية عبر بيئة اللعب التحفيزي ونمط التوجيه على تنمية مهارات إنتاج الالعاب الإلكترونية التعليمية والدافعية للإنجاز لدى طلاب التأهيل التربوي بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 23، العدد 9، 2022، الصفحة 158-237]
-
نموذج تسريع النمو المعرفي
فاعلية برنامج لتدريس وحدة المادة قائم على أنموذج تسريع النمو المعرفي في تنمية الفهم العميق ومهارات التفكير الاستدلالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بإدارة تعليم صبيا [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 93-129]
-
نواتج التعلم
التمثيلات الكيميائية فى الصف الأول الثانوى فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم NGSS: دراسة تقويمية للكتاب المدرسى، وأداءات الاستقصاء، ونواتج التعلم [المجلد 23، العدد 7، 2022، الصفحة 130-193]
و
-
وعي المعلمين
Teachers’ Awareness, Beliefs and Attitudes toward Pupils who are Stuttering in Upper Egypt. [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 298-321]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند